مكتب المرجع الشيرازي يشيد بمشروع بيت المودة لتزويج شباب العراق

المجموعة: أخبار

اشاد مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، بمشروع بيت المودة لتزويج شباب العراق الذي اطلقته مؤسسة مصباح الحسين “عليه السلام” للاغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال حجة الاسلام والمسلمين الشيخ طالب الصالحي في كلمة مكتب المرجع الشيرازي “دام ظله” خلال المؤتمر التأسيسي للاعلان عن انطلاق المشروع في فندق المنصور ميليا في بغداد الذي اقامته مجموعة الامام الحسين الاعلامية، “خلق الله الانسان متفضلا على البعض بالمال او العلم او الوجاهة او القوة، فارضا عليهم زكاة هذا الفضل، الغني يمد يد العون للفقير والقوي يدافع عن حقوق الضعيف والعالم يغدق عطاءه على الجاهل ويرشد الضال، فارضا عليهم امورا ليست من الواجبات، انما نوافل ومستحبات، افضل من الصلاة والحج، وهي قضاء حوائج  الناس”.

واشار الشيخ الصالحي، الى ان من نعم الله عليكم انه يرفع الصالحين درجات في الجنة بهذه المبادرات، من حيث خدمة البشرية، مبينا ان شريحة كبيرة في المجتمع بحاجة للخير والمجتمع متوقف عليها وسعادة الامة متوقفة  على الشباب؛ لانهم رجال المستقبل، يقودون المجتمع وينظمون ثرواته، لكنهم بحاجة لامور تبرر حياتهم اليومية، كي يكونوا فاعلين في المجتمع، ومن اهم هذه الامور، هو الزواج الذي يشكل حاجة ملحة للانسان كالمأكل والملبس والمشرب.

ودعا الشيخ الصالحي، “يجب ان نقف مع هؤلاء الشباب؛ كي نبني الاسرة العاملة المنتجة تاريخيا، فخريطة مستقبلنا بيد هؤلاء الشباب”.

هذا وشهد المؤتمر في ختام فعالياته تكريم رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، ومدير مجموعة فنادق المنصور ميليا الدكتور حسين جواد الاسدي من قبل الامين العام لمجموعة الامام الحسين “عليه السلام” الاعلامية، ورئيس مؤسسة مصباح الحسين “عليه السلام” حجة الاسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي، لتعاونهم ومشاركتهم في هذا المشروع الانساني.

هذا وشهد المؤتمر مشاركة العديد من الشخصيات الحكومية والاجتماعية ورؤساء المصارف والشركات، فضلا عن مشاركة جمع من الشخصيات الدينية من مختلف الاديان والطوائف في العراق.

الجدير بالذكر ان مشروع بيت المودة الذي يتم تمويله من قبل الخيرين والمتبرعين العراقيين هو اكبر مشروع لمساعدة شباب العراق على الزواج.

القائمة
WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
👋 مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟