مصباح الحسين عليه السلام.. تعلن عن نتائج مسابقة شاعر اليتيم.

المجموعة: أخبار

مصباح الحسين عليه السلام.. تعلن عن نتائج مسابقة شاعر اليتيم.

على شاشة قناة الامام الحسين عليه السلام الفضائية، بثت حلقات مسابقة شاعر اليتيم. التي أطلقتها مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام. عن مشروعها الانساني الوطني الكبير (ميثاق حماية ايتام العراق) برعاية من مكتب سماحة المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله. وبعد ان أعلنت المؤسسة عن المسابقة، في صفحاتها الخاصة. ومفاتحتها لإتحاد الأدباء والكتاب في العراق، وعدد من جمعيات واتحادات الأدب الشعبي. وصلت العشرات من القصائد. من الشعر العربي الفصيح والشعر الشعبي. وقد شكلت المؤسسة لجنة تحضيرية برئاسة الشاعر الاديب احمد ماضي. وعضوية الاستاذ سلام البناي، والدكتور صباح التميمي، والاستاذ احمد عودة ضاحي. تم فرز القصائد وترشيح عشرة قصائد من الشعر العربي الفصيح، وعشرة قصائد من الشعر الشعبي العراقي. ورفعها للجنة التحكيمية. المتكونة من الدكتور السيد جليل صاحب الياسري، والدكتور علي حسين يوسف، عن فئة الشعر العربي الفصيح. والاستاذ الشاعر علي سلمان غالي، والاستاذ علاء حسن الياسين، عن فئة الشعر الشعبي العراقي. وتم بعدها دعوة الشعراء المرشحة قصائدهم للمسابقة، إلى الحضور لمحافظة كربلاء المقدسة. وقد سجلت المشاركات أمام اللجنة التحكيمية. على قاعة جامعة اهل البيت عليهم السلام. بالتعاون مع قناة الامام الحسين عليه السلام. وتم تقديم المسابقة من قبل الاستاذ الفنان باسم البغدادي. بواقع ست حلقات تلفزيونية. خمسة منها خصصت للمشاركات وآراء اللجنتين. بواقع أربعة مشاركات في كل حلقة. شاعرين من فئة الشعر العربي الفصيح، وشاعرين من فئة الشعر الشعبي العراقي. وخصصت الحلقة السادسة الاخيرة لإعلان النتائج وتقديم الجوائز والهدايا. وكانت النتائج كما يلي:
الفائزون عن فئة الشعر العربي الفصيح..
الفائز الأول.. الشاعر سجاد السلمي
الفائز الثاني.. الشاعر خليل الحاج فيصل
الفائز الثالث.. الشاعر وسام صبرائيل
والفائزون عن فئة الشعر الشعبي العراقي
الفائز الأول.. الشاعر مصطفى ماضي
الفائز الثاني.. الشاعر عادل العبادي
الفائز الثالث.. الشاعر علي سمير

وفي الوقت الذي تقدم به المؤسسة المباركة للفائزين.. فأنها تبارك كذلك للشعراء الذين رشحت قصائدهم للمسابقة.. لإنها تميزت من بين العشرات من القصائد. وتشكر بالوقت نفسه جميع الشعراء الذين تفاعلوا مع مشروعها ميثاق حماية ايتام العراق. وقدموا رحيق موهبتهم الشعرية. بقلم إنساني وفكر وطني. مؤيدين لأهداف المشروع من خلال كلماتهم ونصوصهم الشعرية. وكذلك تتقدم المؤسسة بوافر الشكر والتقدير للجنتين التحضيرية والتحكيمية، والاتحادات والجمعيات الأدبية والشعرية المتعاونة. كما وتقدم كلمة شكر وثناء وتقدير لإدارة جامعة أهل البيت عليهم السلام، والعاملين فيها. عن تعاونهم معها في نجاح المسابقة. كما لا يفوتها أن تقدم باقات التقدير والإحترام لإدارة قناة الإمام الحسين عليه السلام بشكل عام، وكادر تصوير المسابقة بشكل خاص.
وقد بين الاستاذ احمد ماضي مسؤول قسم الاعلام في المؤسسة، ورئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة. أن القصائد العشرة من كل فئة، التي تم ترشيحها للمشاركة في المسابقة. ترجمت وبشكل جلي واقع اليتم واليتيم في العراق، وأهداف المؤسسة. وما تسعى له من خلال طرحها لمشروع ميثاق حماية ايتام العراق. فالمطالبة بتحقيق هدف المشروع، كان صوته عاليًا على ألسنة الشعراء، واللجنة التحكيمية. وقد كان ذلك واضحًا ليس فقط من خلال قصائدهم كشعراء، ولا من خلال تعليقات اعضاء اللجنة. بل من خلال ما قدموه من كلمات ثناء وشكر للمؤسسة عن مشاريعها ونشاطاتها الخيرية والإنسانية بشكل عام، وعن مشروعها ميثاق حماية ايتام العراق بشكل خاص. كما وأكد الأستاذ ماضي سعي المؤسسة إلى إصدار (ديوان شاعر اليتيم) قريبًا.
وهنا وبعد ما صدحت به حناجر الشعراء، وفاضت به أقلامهم من تأييد للميثاق وأهدافه. وبعد ما نال الميثاق من قبول في مختلف طبقات المجتمع العراقي. وما وصلت له اللجان الخاصة بالمشروع، من تحضيرات للدراسات المتعلقة بالمشروع والاحصاءات وقاعدة البيانات ذات الصلة. اصبح لزامًا على الجميع الوقوف مع المؤسسة ومشروعها من باب الواجب الإنساني والوطني والأخلاقي. وأصبح لزامًا على الجهات الحكومية المعنية بالامر بالاخذ وبجدية وبالمشروع وتحقيق أهدافه.

القائمة

https://golden-horn.de/wp-includes/slot-gacor/

https://geographicforall.com/slot-gacor/

https://muehlenbar.de/wp-includes/slot-online/

https://the-chef.co/sbobet/

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
? مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟