مشاركة فاعلة لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في مؤتمر الحوار الوطني
تلبية لدعوة من مكتب رئيس الوزراء العراقي

المجموعة: أخبار

مشاركة فاعلة لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في مؤتمر الحوار الوطني
تلبية لدعوة وجهت لنا من قبل مكتب رئيس الوزراء العراقي شارك وفد من مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد في العاصمة بغداد للفترة 25 – 26 /2021/8، الذي عقدته لجنة الحوار والسلم المجتمعي المرتبطة بشكل مباشر بمكتب رئيس الوزراء العراقي.
ضم المؤتمر العديد من الورش والفعاليات المتنوعة والتي ناقشت مختلف الأوضاع الخاصة بالبلد تقسمت على شكل لجان، اللجنة السياسية، لجنة الحقوق والحريات والإصلاح القضائي والتشريعي، لجنة الحماية الأمنية، لجنة الصحة والبيئة، لجنة تمكين المرأة والتعليم، لجنة الإصلاح الإقتصادي، عملت كل لجنة على حدة وفق جدول زمني وزع على أربع جلسات لكل لجنة فخرجت كل لجنة بعدة توصيات أنتجت وثيقة الحوار الوطني وقدمت لرئيس الوزراء العراقي بشكل مباشر الذي تعهد بدوره على اخذ تعهدات القوى السياسية لتنفيذ محتواها.
الجدير بالذكر أن المشاركين بالمؤتمر ضم مختلف أطياف المجتمع العراقي من جميع المحافظات.
كما تم التطرق إلى مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الذي ترعاه مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية بشكل تفصيلي ضمن لجنة الحقوق والحريات والإصلاح القضائي والتشريعي وعدد من اللجان الأخرى ذات الشأن، حيث عرض وفد المؤسسة نبذة عن المشروع والشريحة المستهدفة ضمنه وآلية العمل به والجهات المتعاونة.
في الختام، شهد المؤتمر حضور رئيس الوزراء العراقي إضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية والأممية وعدد من الأكاديميين والنخب الإجتماعية.

القائمة
WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
? مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟