مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تقدم تعديلا على قانون الحماية الإجتماعية لوكيل وزير العمل والشؤون الإجتماعية

المجموعة: أخبار

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام.. تقدم تعديلا على قانون الحماية الإجتماعية لوكيل وزير العمل والشؤون الإجتماعية.

أوفدت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، مشاروها القانوني الأستاذ صلاح الجشعمي، والأستاذ الدكتور خالد العرداوي، رئيس الفريق القانوني المكلف بالدراسة القانونية الخاصة بمشروعها (ميثاق حماية أيتام العراق) إلى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية. يرافقهم الاستاذ مهدي النجار مسؤول العلاقات العامة في قناة الإمام الحسين عليه السلام.

وكان في استقبالهم السيدة الدكتورة عبير الجلبي وكيل وزير العمل والشؤون الإجتماعية. وقد تم تقديم الجزء الأول من الدراسة القانونية المعدة بخصوص ميثاق حماية أيتام العراق. بما يتعلق بتعديل قانون الحماية الاجتماعية (رقم ١٢ لسنة ٢٠١٤) بموجب كتاب رسمي من المؤسسة.
وقد شرح الوفد إلى السيدة الوكيل آلية وأهداف الميثاق،

وكل ما يتعلق به من قاعدة بيانات خاصة بالأيتام واحصاءات ودراسات قانونية تخدم هذه الفئة، وتنقذهم مما هم فيه. وتم كذلك استعراض لعدد من نشاطات ومشاريع المؤسسة الخيرية والإنسانية، التي شملت مختلف مدن العراق، ومختلف طبقات مجتمعه.
وفي الوقت الذي رحبت السيدة الوكيل،

بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق بشكل عام، أشادت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل المؤسسة وفريق العمل الخاص بالميثاق والنتائج التي وصل لها بشكل خاص. مؤكدةً على اخذ الدراسة والتعديل

بعين الاعتبار، ووضعه ضمن جدول عمل الوزارة. لما لمسته فيه من جدية وعلمية رصينة تستحق التقدير والتفاعل معه.
وبعد أن أطلعت على باقي مشاريع ونشاطات المؤسسة، تم التنسيق من قبل السيدة الوكيل،

مع رئيسة قسم المنظمات غير الحكومية في الوزارة الأستاذة محاسن القريشي، للتشاور و التشارك مع المؤسسة في العمل الإنساني مستقبلا، و متابعة مسار التعديلات الخاصة بقانون الحماية الإجتماعية، المقدمة من قبل الفريق القانوني الخاص بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، ومنذ سبعة عشر شهراً تقريباً، تحث الخطى وتبذل الجهود الكبيرة، في إنجاز مشروعها ميثاق حماية أيتام العراق،

الهادف إلى مطالبة السلطات الرسمية، بتشريع قانون وتأسيس هيئة لرعاية وحماية الأيتام. وقد شكلت لذلك أكثر من فريق. فريق قانوني متخصص بدراسة القانون الدولي والدستور العراقي، وقدم تعديلا على قانون الحماية الإجتماعية، ومسودة تشريع قانون،

لتأسيس هيئة خاصة برعاية وحماية الأيتام. وفريق احصائي وضع قاعدة بيانات خاصة بالأيتام لأكثر من ست محافظات عراقية. وباقي الفرق الخاصة بمشروع الميثاق، كل قد الجهد المناط به بما يخدم فئة الأيتام.
هذا وقد نقل الأستاذ صلاح الجشمعي، المشاور القانوني لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، تحياتي وتفاعل السيدة وكيل وزير العمل والشؤون الإجتماعية، الدكتور عبير الجلبي،

للمؤسسة رئيسا وعاملين، شاكرةً هذه الجهود الوطنية الخيرية. وقد شكر الوفد السيدة الوكيل على حفاوة الاستقبال، وحسن التعامل والتفاعل مع مشروع ميثاق حماية أيتام العراق.

القائمة

https://golden-horn.de/wp-includes/slot-gacor/

https://geographicforall.com/slot-gacor/

https://muehlenbar.de/wp-includes/slot-online/

https://the-chef.co/sbobet/

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
? مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟