بيان تعزية بفاجعة الناصرية

المجموعة: أخبار

(بيان تعزية)
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ﴾ [سورة البقرة الآية 153]
عن النبي صلى الله عليه وآله إنه قال:
﴿من مات على حب آل محمد مات شهيدا﴾ [بحار الأنوار ج23 ص233]
تنعى مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية ضحايا حادثة الحريق المؤلمة التي شهدها مستشفى الحسين (عليه السلام) بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار العزيزة، وراح ضحيّته العشرات بين شهيد وجريح من أبناء هذه المدينة الصابرة.
إن ما حصل من حادثة مروعة سلبت أرواح المواطنين الأبرياء وأردتهم شهداء وجرحى ليفجع قلوبنا جميعاً، ويؤكد في الوقت ذاته فشل الجهات المسؤولة في الحفاظ على أرواح الناس.
وإذْ تتقدّم مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية بخالص تعازيها وصادق مواساتها لذوي ضحايا الحادثة الأليمة؛ وتؤكد على عظم هذه الحوادث المتكررة في العراق والتي لا تنفكّ إلا وهي تفجعنا بأبنائنا وأهلينا، وحريٌ بنا عدم السكوت أمام هذه الحوادث المفجعة، وهو ما يستدعي وقوفاً جاداً وحقيقياً أمام ما حصل من فاجعة عظيمة، ومحاسبة المقصرين والحيلولة دون تكرار مثل هذه المآسي التي تحصد أرواح العراقيين الصابرين.
كما وقدم المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله خالص تعازيه ومواساته لضحايا حادثة الحريق المؤلمة، مؤكداً بأنّ استمرار الإهمال في مؤسسات الدولة وغياب الدور الرقابي وعدم الاهتمام بإجراءات السلامة سيتسبّب بالمزيد من الأحداث الأليمة، ما يتوجب على الجهات المعنية وضع حد لذلكَ.
سائلين الله (سبحانه وتعالى) أن يأخذ بيدهِ الرؤومة أرواح الشهداء السعداء، وأن يمنَّ على الجرحى بالشفاء العاجل، ويلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.. إنه عزيزٌ ذو انتقام.
مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية
2 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 13/7/2021

القائمة
WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
? مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟