صدقة الماء

بسم الله الرحمن الرحيم وله الحمد

تعلمون جميعا عندما يشتد الحر تعظم قيمة الماء، ولا شيء ألذ من الماء الحلو البارد على الظمأ وكما قال رسول الله صلى الله عليه واله « أفضل الصدقة سقي الماء».

لا يختلف اثنان ان للماء سر عظيم يرتبط ارتباط وثيق بحياة الانسان وبناء حضارته. وخير ما يشير لذلك النص القرآني (وجعلنا من الماء كل شيء حي)

ومن ذلك المفهوم أطلقت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام مشروع (صدقة الماء) بشقين.. الأول من خلال توزيع الماء ايام الزيارات المليونية في مختلف مراقد أهل البيت عليهم السلام ومختلف مناسباتهم المباركة. والشق الثاني من خلال تأسيس منظومة ماء صالح للشرب تتكفل المؤسسة ببنائها وصيانتها في مختلف مدن العراق والتي بالنتيجة تقدم الخدمة للجميع وعلى طول السنة. وهذا يكون إما من خلال تبرع الشخص بتكاليف نصب المنظومة أو المساهمة بما يستطيع في تأسيس منظومة واحدة مثلا.

وقد لاقى هذا المشروع أهتمام وتواصل طيب من الجميع.. نتمنى نشر مثل هكذا ثقافة تتفع المجتمع وتشجعه على احترام نعم الله سبحانه وتعالى

:اهداف هذا المشروع

1/ تقديم الماء البارد للمارة في حرارة الجو الشديدة خصوصا زوار العتبات المقدسة حيث ستقوم مؤسستنا بتوزيع البرادات قرب مراقد أهل البيت للاجر والثواب

2/ ابتغاء الثواب من الله جل وعلا فهي صدقة جارية

3/ استفادة العمالة الفقيرة التى تعمل في الحرارة من هذا المشروع المبارك

ونضيف علما ان باب المشاركة مفتوح امام الخيرين عن طريق التبرع للاستفسار والتواصل : وتساب ، فايبر ، تلجرام

معرض الصور

القائمة